الاخبار الرئيسية

هيئة الأسرى: إدارة "الدامون" لا تسمح للأسيرات بتناول المسكن الا بإذن الطبيب !!

96 مشاهدة
هيئة الأسرى: إدارة "الدامون" لا تسمح للأسيرات بتناول المسكن الا بإذن الطبيب !!

رام الله-واثق نيوز-ترزح الأسيرات في سجن الدامون تحت وطئة ظروف قاسية تزيد من معاناتهن الإنسانية أضعافا مضاعفة فلم يعد البعد عن أحبتهن ألمهن الوحيد ولاتقييد حريتهن إنما حُرمن من أبسط الحقوق الإنسانية التي تكفلها المواثيق والقوانين الدولية للأسرى.  

وأفادت هيئة شؤون الأسرى في تقريرها الصادر اليوم الأحد، بأن الأسيرة لينا محمد وزوز 36 عاما ومن سكان الخليل والمعتقلة بتاريخ 2/4/2025 تعاني ظروف اعتقال سيئة جدا في سجن الدامون.

وحول ظروف اعتقالها افادت الأسيرة لمحامية الهيئة، بأنه تم اعتقالها رابع يوم عيد الفطر من قبل 30 شرطيا اسرائيليا وعانت من آلام جراء شدة الضغط على الأصفاد في ايديها لأربعة أيام متواصلة، حيث بقيت الأسيرة في المسكوبية ما يقارب الـ21 يوما ومن ثم تنقلت بين سجن الرملة والشارون لتقبع أخيرا في الدامون قسم 3 غرفة 2. 

ونوهت الأسيرة بأن سياسة القمع مستمرة ضد الأسيرات كان آخرها قبل أسبوع استخدمت خلالها القوات المقتحمة المدججة بالسلاح قنبلة الصوت، كما انها تعرضت لجرح في الوجه خلال قمع الغرفة المتواجدة فيها بتاريخ  10/6/2026.

وفيما يتعلق بظروف الأسيرات المعيشية أفادت وزوز، بأن بعض الأسيرات يفترشن الأرض، أما الطعام فلازال رديئا وغير صالح للاستهلاك الآدمي كما أنه لا يسمح للأسيرات بتناول حبة "مُسكن" إلا بموافقة طبيب.

يذكر أن الأسيرة وزوز متزوجه ولها أربعة أولاد وتعمل معلمة مدرسة.

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية