الاخبار الرئيسية

عبد العاطي يطالب بدخول لجنة إدارة غزة للقطاع "في أقرب فرصة"

45 مشاهدة
عبد العاطي يطالب بدخول لجنة إدارة غزة للقطاع "في أقرب فرصة"

القاهرة - واثق نيوز- طالبت مصر، امس الأربعاء، ببدء عمل اللجنة الوطنية لإدارة قطاع غزة من داخل القطاع "في أقرب فرصة"، واستكمال بقية استحقاقات المرحلة الأولى من اتفاق وقف إطلاق النار الساري منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2025.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، الممثل الأعلى لغزة نيكولاي ملادينوف، لبحث تطورات الأوضاع في القطاع وتعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة، وفق بيان للخارجية المصرية.

ولم تذكر الوزارة مكان عقد اللقاء بين المسؤولين.

وشدد عبد العاطي، على "ضرورة استكمال تنفيذ باقي استحقاقات المرحلة الأولى من خطة الرئيس الأمريكي، بما يشمل مباشرة اللجنة الوطنية لإدارة غزة مهامها من داخل القطاع، ونشر قوة الاستقرار الدولية، وضمان نفاذ المساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية".

وقال إن "هذه الخطوات من شأنها الإسهام في تثبيت التهدئة وتعزيز الأمن وتهيئة الظروف اللازمة لبدء جهود التعافي المبكر وإعادة إعمار القطاع".

ويأتي اللقاء في وقت تواصل فيه مصر جهود الوساطة لاستكمال تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، إذ استضافت جولة جديدة من المفاوضات لبحث استكمال المرحلة الأولى وآليات الانتقال إلى المرحلة الثانية.

حالة الطقس

????️ حالة الطقس في المحافظات الفلسطينية